دين ودنيا

مساجد العسيرات تعانى نقص الأئمة وسط تجاهل المسئولين باوقاف العسيرات

كتب محسن خلف الله

يشتكى العديد من أهالي مركزالعسيرات التابع لمحافظة سوهاج من وجود عجز في أئمة المساجد الأمر الذي منع إقامة شعائر صلاة الجمعة باكثر من مسجد بالمركز ومنهم مسجد الدكرونى بالرشايده ومسجد الرحمن بالنباقوه .

نقص الأئمة

يقول الاستاذ حاتم نصار أحد الأهالي بمركز العسيرات، إن مسجد الدكرونى يعاني من وجود عجز وخير شاهد على ذلك لم تقام شعائر صلاة الجمعة في المسجد الدكرونى منذ جمعتين متتاليتين عدم وجود إمام، مما أدى إلى تحول صلاة الجمعةإلى صلاة الظهر، كما افاد ايضا ان السيد المفتش الشيخ عبدالناصر حمام دائمآ وابدآ يتعمد نقل اي خطيب اوأمام يريد الاستقرار فى المسجد مناشدًا مدير الادارة والسيد مدير مدرية الأوقاف بحل مشكلة نقص الأئمة بدلًا من إلغاء الصلاة.

مسجد بلا صلاة

ويضيف حسين احمد صابر النبيقى ، أحد الأهالي بمركزالعسيرات ، إن يوم الجمعة مر مثل أي يوم لا نشعر فيه بطعم الجمعة وشعائر الجمعة ، الأمر الذي اضطر أحد الأهالي من إقامة صلاة الظهر بدلا من الجمعة، لأن قرار الجهات المختصة يمنع صعود المنبر للخطبة إلا لى الأئمة المعتمدين من قبل وزارة الأوقاف.

وتتسائل جريدة اخبار العسيرات لماذا تصر ادارة الاوقاف بالعسيرات على التعامل بمبداء الوساطه فى المساجد فان كان مسجدك يتبع عائلة ذات شان فلن يغيب الامام حتى ولو كان زاوية كما تضع الادارة الائمة الاكفاء بزواية لا يبلغ عدد من يصلى بها اكثر من 10 افراد فلماذا ذلك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق